علي بن شيخة : حين تريد لقبا قاريا عليك السيطرة محليا




أكد مدرب اتحاد الجزائر، عبد الحق بنشيخة، أن فريقه جاهز لمواجهة نادي مارومو غالنتس الجنوب إفريقي اليوم في ملعب 5 جويلية 1962 لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس "الكاف".
 وقال بن شيخة، في تصريحات أدلى بها في الندوة الصحفية التي نشطها، أمس، في قاعة المحاضرات بالملعب الأولمبي "حضرنا جيدا لكن الوقت لم يكن كافيا من أجل الاسترجاع بعد خـرجـتـنـا إلى ليبيا ضد الأخضر الليبي الأسبوع الماضي". مشيرا في الوقت نفسه، أن لاعبيه واعـون بحجم المسؤولية
الملقاة على عاتقهم "رغم الظروف الخاصة التي تحيط بالمباراة، إلا أننا نملك محترفين ولدينا الإمكانيات من أجل الاسترجاع، كما نملك مجمـوعـة متماسكة وبدائل، يجب استغلال التعداد ونحاول في كل مرة إحداث تغييرات ومنح الفرصة وهذه هي الحلول المتـوفـرة". 
مضـيـفـا بأنه لا يملك خيارات عديدة، مضيفا "عـدا مـريـلـي كل اللاعبين عبد الحق بن شيخ جاهزون للقاء". ووجه بن شيخة رسالة مباشرة للمشجعين الذين انتقدوا الفريق بعد اكتفائه بنقطة التعادل في "الخرجة" السابقة إلى بنغازي أمام الأخضر الليبي، مشيرا "نخوض بطولة مصغرة وكل مباراة  لديها خصوصيتها ونتيجة التعادل ليست مخيبة في ليبيا، واتحاد الجزائر  ليس في كل عام يفوز بكأس إفريقيا، وحين تريد الفوز بكأس إفريقيا، يجب أن تسيطر محليا وتحقق الألقاب، ولهذا علينا فرض أنفسنا محليا وبعدها التأكيد على الصعيد الإفريقي"، مشيرا "لدينا العزيمة والإرادة للذهاب بعيدا في المنافسة ويجب تظافر جهود الجميع"، معترفا بصعوبة المهمة أمام نادي ماروو "سنخوض مباراة صعبة أمام
 مارومو وعلينا الفوز بها، خاصة وأننا سنجري خرجتين".

وأشار بن شيخة أن المنافس يملك في تعداده لاعبين يتمتعون بالخبرة 19 لاعبا من مارول تتراوح أعمارهم ما بين 31 إلى 38 سنة، المنافس لديه الخبرة يملك لاعــين يتمتعون بالخبرة، لكن نحن متعطشرن لتحقيق الفوز والتتويج باللقب.
ويـرى بـن شيخة، أن عامل الوقت لم يكن في صالحه
لتحضير كتيبته للموعد القاري، خاصة في ظل تواجد أغلب
الركائز مع المنتخب المحلي خلال مسابقة "الشان" الأفضلية
لفريقنا لأننا سنلعب في ملعبنا وأمام جمهورنا وقلت للاعيين
أبذلوا جهودكم وقاتلوا في الميدان والتوفيق من الله.
عادل رگری

أحدث أقدم